معرفة وإجراءات للشكاوى والمقترحات

معرفة وإجراءات للشكاوى والمقترحات
  • التقدم بمقترحات أو طلبات أو استفسارات أو شكاوى شفوية أو مكتوبة، موقعة أو غير موقعة إلى المنشاة الصحية، دون أي تأثير على جودة الخدمة المقدمة لهم مع إمكانية رفع الشكوى لمختلف المستويات في المنشاة الصحية.
  • معرفة سياسات وإجراءات لمعالجة الشكاوى تتضمن تحديد الجهة أو الجهات المخولة باستقبال الشكاوى بالمنشأة وتحديد مسار الشكاوى والسياسة المتبعة بالمعالجة ثم الرفع بتقارير دورية لجميع المستويات عن الشكاوى والإجراءات المتخذة والأجوبة النهائية للمرضى ورضاهم عن ذلك ودراسة وتحليل الشكاوى وأسبابها ومعالجتها.
  • التعريف بالسياسات والإجراءات والآليات المتبعة في المنشاة الصحية لدراسة الشكاوى والمقترحات والوقت المتُوقع للرد عليها. والافادة باي معلومات متوفرة بخصوص الشكوى أو المقترح والإسراع لحل الشكاوى.